1. ecnewsfornow

    ecnewsfornow

    ‏27 مايو 2013
     

    قفز الدولار إلى مستوى قياسي جديد في أربع سنوات ونصف أمام الين بعدما حذر بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) من أن إبقاء أسعار الفائدة منخفضة جدا لفترة طويلة يشكل مخاطر وأثار احتمال إبطاء عمليات شراء السندات.
    وتراجع الدولار في البداية بعدما ركز المستثمرون على العناوين الرئيسية التي نقلت عن برنانكي قوله إن التحفيز النقدي يساعد الاقتصاد الأمريكي لكن من السابق لأوانه التخلص من الاجراءات الحالية.
    وأضاف في شهادة أمام اللجنة الاقتصادية المشتركة في الكونجرس الأمريكي فوركس أن البنك قد يقرر خفض وتيرة شراء السندات في الاجتماعات القليلة المقبلة إذا حدث تحسن كبير في سوق العمل الأمريكية.
    وأعقبت ذلك تصريحات قال فيها "تدرك اللجنة أن انخفاض اسعار الفائدة لفترة طويلة مكلف وينطوي على مخاطر."
    وشجع ذلك المستثمرين الذين يتابعون التصريحات على الاقبال على شراء الدولار.
    وقال ديفيد سونج المحلل لدى دالي إف.إكس في نيويورك "هذه أول مرة نسمع فيها برنانكي يحذر من بقاء اسعار الفائدة منخفضة لفترة طويلة."
    ونزل اليورو لأدنى مستوى في الجلسة إلى 1.2867 دولار الفوركس في حين ارتفع الدولار إلى ذروة جيدة في اربع سنوات ونصف أمام الين عند 103.60 ين وأعلى مستوى في تسعة اشهر أمام الفرنك السويسري عند 0.9812 فرنك. [​IMG]
    وجرى تداول اليورو في أحدث التعاملات منخفضا 0.2 في المئة عند 1.2882 دولار بينما ارتفع الدولار 0.8 في المئة إلى 103.31 ين وزاد 0.9 في المئة إلى 0.9788 فرنك سويسري.
    وسجل اليورو أعلى مستوى في ثلاث سنوات ونصف مقابل الين عند 133.77 ين ليرتفع 16.3 في المئة مقابل سعره في الفترة المقابلة قبل عام
    من مواضيع العضو :
    عقارات ذات صلة :