1. ابو شاكر

    ابو شاكر

    ‏25 فبراير 2011
     

    يُعد “برج ساعة مكة الملكي ” أهم المشاريع والتطورات التي المرتقبة التي ترتقبها مجموعة «فنادق ومنتجعات فيرمونت» وهو البرج الذي تقوم المجموعة حالياً بتوظيف أكثر من 2600 موظف مُسلم قبل افتتاحه خلال العام الجاري لخدمة هذا المجمع الفندقي الضخم في مدينة مكة المكرمة .



    [​IMG]فندق برج ساعة مكة الملكيسيضم الفندق أكثر من 850 غرفة فندقية إلى جانب عدد من المساكن الفندقية . وبالإضافة إلى الحجوزات الخاصة بموسم الحج، تتوقع «فنادق ومنتجعات فيرمونت» أن تشكل سياحة المؤتمرات والحوافز التي تشهد نمواً كبيراً في المنطقة أحد أهم عوامل الجذب ضمن فندق «برج ساعة مكة الملكي».
    وقال نائب الرئيس والمدير العام لفندق “برج ساعة مكة الملكى” المطل على الحرم الشريف محمد الأركوبى إن “الجزء الأول من الفندق سيفتتح فى نهاية يونيو المقبل ، بينما ستبدأ الساعة العمل فى نهاية يوليو المقبل، قبل شهر رمضان الذى سيبدأ فى العاشر من أغسطس القادم”.
    و أضاف الأركوبي : “من المنصف القول أن تطوير وافتتاح برج ساعة مكة الملكي أحد أبرز إنجازات «فنادق ومنتجعات فيرمونت» خلال تاريخها العريق الذي يمتد لأكثر من 100 عام ، وذلك نظراً للأهمية والقدسية الكبيرة التي يحظى بها موقع الفندق، إلى جانب تمكننا من تحديد الاحتياجات الحقيقية في مدينة مكة لإرساء مستويات جديدة في عالم الضيافة الفندقية وسياحة المؤتمرات والحوافز”.
    وسيكون فندق «برج ساعة مكة الملكي» رُكن الأساس ضمن «مُجمَّع أبراج البيت» الذي يشمل سبعة أبراج تقع على مساحة 15.6 مليون قدم مُربَّع بجوار المسجد الحرام. وسيقدِّم الفندق الذي يتألف من 858 غرفة فندقية عصريَّة بمفهوم «فيرمونت جولد» ، فضلاً عن مرافق استضافة المؤتمرات والاجتماعات والملتقيات. وسيكون بُرج الفندق الذي يتألف من 76 طابقاً ويبلغ ارتفاعه 577 متراً (1893 قدماً) من بين المباني الفندقية الأكثر ارتفاعاً في العالم.
    ساعة برج مكة تنافس جرينتش



    [​IMG]ساعة برج مكةو من أبرز معالم المشروع البارزة ساعةٌ ضخمةٌ يبلغ طولها نحو 45 متراً وعرضها 43 متراً ، وهى أكبر ساعة فى العالم ؛ إذ إنها أكبر من ساعة بيج بن الشهيرة فى لندن بستة أضعاف، ويتم ربط ساعة مكة بأكبر مراكز التوقيت فى العالم بما فى ذلك لندن وباريس ونيويورك وطوكيو.

    ويمكن مشاهدة الساعة ومعرفة التوقيت من مسافة 17 كيلو متر من البرج فى الليل عندما تكون إضاءة الساعة بيضاء وخضراء، فيما يمكن مشاهدة الساعة من مسافة 11 إلى 12 كيلو مترا خلال النهار عندما يكون لون الساعة أبيض. ومن المعالم الأخرى في الفندق مركز لرصد القمر والأشهر القمريَّة ومتحفٌ للمعروضات والمقتنيات الإسلاميَّة. وسيجري الافتتاح في الرُّبع الثالث من العام الجاري.
    من مواضيع العضو :
    عقارات ذات صلة :