1. ecnewsfornow

    ecnewsfornow

    ‏31 أكتوبر 2013
     

    سجل الدولار أدنى مستوى في ثمانية أشهر مقابل سلة عملات اليوم بعد بيانات ضعيفة للوظائف الأمريكية عززت التوقعات باستمرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في تحفيز الاقتصاد حتى العام المقبل بينما ارتفع الين مع إحجام بعض المستثمرين عن المخاطرة.
    ولامس الدولار أدنى مستوى فوركس في عامين مقابل اليورو في أعقاب بيانات الوظائف المخيبة للآمال وواصل تراجعه مقابل الين في أواخر التعاملات الآسيوية إذ ان انخفاض أسواق الأسهم في المنطقة أثر على إقبال المستثمرين على المخاطرة الفوركس . وهبطت الأسهم الصينية 1.2 بالمئة.
    وانخفض الدولار إلى 79.137 مقابل سلة عملات مقتربا من أدنى مستوى له هذا العام الذي سجله في أوائل فبراير شباط عند 78.918 .
    وتعرضت العملة الأمريكية لضغوط بعد بيانات صدرت يوم الثلاثاء وأظهرت أن الاقتصاد الأمريكي أضاف وظائف أقل من المتوقع بكثير في سبتمبر أيلول وهو ما يوحي بأن الاقتصاد فقد بعض قوته الدافعة حتى قبل التوقف الجزئي لأنشطة الحكومة الأمريكية الذي دام 16 يوما هذا الشهر.
    وارتفع اليورو إلى 1.3793 دولار على منصة توصيات إي.بي.إس للتداول الإلكتروني متجاوزا قمة أمس ليسجل أعلى مستوى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2011. وفي أحدث التعاملات سجل اليورو 1.3773 دولار منخفضا 0.1 بالمئة عن الجلسة السابقة.
    وانخفض الدولار 0.8 بالمئة مقابل الين إلى 97.34 ين.
    وارتفع الين بوجه عام إذ تراجع اليورو أمامه 0.9 بالمئة إلى 134.09 ين بعد أن سجل أمس أعلى مستوى في أربع سنوات عند 135.52 ين.
    وهبط بورصات الدولار الأسترالي 1.3 بالمئة إلى 93.96 ين بعد أن سجل يوم الثلاثاء أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 95.67 ين. [​IMG]
    وفي وقت سابق قفز الدولار الأسترالي إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر ونصف مقابل الدولار الأمريكي بعد أن جاءت بيانات التضخم الأسترالي أعلى من المتوقع وهو ما يقلل فرص خفض البنك المركزي لأسعار الفائدة.
    لكن العملة الأسترالية غيرت اتجاهها وهبطت 0.6 بالمئة في أحدث التعاملات إلى 0.9654 دولار أمريكي
    من مواضيع العضو :
    عقارات ذات صلة :