1. jalmod

    jalmod

    ‏5 سبتمبر 2014
     


    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته،،،
    لكل من يهمه الأمر...
    قمنا بإنشاء صفحة خاصة بملاك جدة تحت إسم "إتحاد ملاك جدة" و يسرنا دعوتكم للإنضام إليها

    لزيارة الصفحة من هنا

    ** و إليكــــــــــــم نبــــــــــــــــذة عن مكــــــتبنا **

    [​IMG]

    إدارة التحصيل​

    يتكون الهيكل الإداري لقسم غدارة الأملاك من الآتي :-
    2 محاسب ادارة الحسابات
    1 محامي شؤون قانونية
    1 معقب شئون قانونية
    3 فنين ادارة الصيانة
    3 محصلين ادارة التحصيل
    طريقة العمل

    أولاً : نقوم بإبرام عقد سنوي مع مالك العقار موضح به الاتي :-
    1- كافة تفصيلات العقار من حيث عدد الوحدات وأرقام عدادات الكهرباء.
    2- الحساب البنكي للمالك التي يتم إيداع مبالغ الايجارات فيه.
    3- نسبة العمولة المتفق عليها.
    4- البريد الإلكتروني الذي يتم ارسال كشوف الحسابات عليه.

    ثانياً : تنفيذ الاعمال :-
    1- يتم عمل كشوفات لكل عقار منفصل موضح به عدد الوحدات وأسماء المستأجرين و إيجاراتهم و آخر دفعات مستلمة منهم و أرقام عدادات الشقق.
    2- يتم إرسال خطابات لكافة المستأجرين موضح به مسئوليتنا عن العقار من تاريخ توقيع العقد مع المالك.
    3- يتم تحصيل الإيجارات من المستأجرين بموجب سندات قبض على مطبوعاتنا.
    4- يتم استقطاع نسبة العمولة المقررة من الايجار.
    5- يتم ايداع باقي الإيجار بعد استقطاع العمولة في حساب المالك البنكي.

    >> في حالة قيامنا بالتأجير ( عقار جديد ) :-
    1- يتم انتقاء المستأجرين و إستكمال كافة البيانات من جهة عملهم مع تقديم كافة الاثباتات القانونية.
    2- يقوم المستأجر بالتوقيع على محضر استلام الوحدة السكنية موضح به جودتها وحالتها.
    3- يقوم المستأجر بالتوقيع على عقد الايجار.
    4- يقوم المستأجر بدفع مبلغ تامين للوحدة ( سداد فاتورة كهرباء أو أية إصلاحات عند خروجه ).

    >> في حالة العقار قائم و مؤجر :-
    1- يقوم المالك بأخبار كافة المستأجرين بموجب خطابات رسمية بتكليف البيوتات بعملية تحصيل الايجارات.
    2- يتم عمل عقود جديدة لكافة المستأجرين و تستكمل كافة البيانات و المعلومات عنهم.
    3- يتم طلب آخر فاتورة كهرباء من كل مستأجر فى حالة عدم سدادهم تأمين.

    >> في حالة وجود مدير سابق للأملاك :-
    1- يتم إخباره من قبل المالك بفسخ تعاقده وتكليف المؤسسة بإدارة العقار.
    2- يتم إخبار جميع المستأجرين بموجب خطابات بعدم التعامل مع مدير الاملاك السابق وعدم تسليمة اية مبالغ مالية.

    >> في حالة الصيانة :-
    1- يقوم قسم المقاولات بعمل تقرير هندسي بحجم الصيانات اللازمة لعقار.
    2- يتم رفع خطاب للمالك بالصيانات اللازمة و تكلفتها.
    3- يتم أخذ موافقة المالك الخطية على إجراء عملية الصيانة و إستقطاعها من الايجارات المحصلة أو يقوم بسدادها نقداً.

    يلتزم مدير إدارة الأملاك السابق بتقديم الآتي :-
    1- تقديم كشوف بأسماء المستأجرين وعقودهم و آخر دفعات تم استلامها.
    2- كشوف بالمعارض و الوحدات الخالية.
    3- آخر صيانات تمت للوحدات.
    4- مبالغ التأمين المسددة من قبل المستأجرين.


    ثالثا : الكشوف المرسلة للمالك :

    أولاً : كشوف شهرية :-
    • كشف شهري بإجمالي المبالغ المحصلة لكل عقار.
    • كشف شهري بمبالغ الايداعات البنكية في حساب المالك.
    • كشف شهري بعدد الوحدات الخالية ان وجدت.
    • كشف شهري بعدد الوحدات التي تم تأجيرها خلال الشهر .
    • كشف شهري بالصيانات الازمة ان وجدت .

    ثانياً : كشوف سنوية :-
    • كشف سنوي بإجمالي المبالغ المحصلة لكل عقار.
    • كشف سنوي بمبالغ الايداعات البنكية في حساب المالك.
    • كشف سنوي بعدد الوحدات الخالية ان وجدت.
    • كشف سنوي بعدد الوحدات التي تم تأجيرها خلال السنة.
    • كشف سنوي بالصيانات اللازمة ان وجدت.​

    و للتواصل مع المدير التنفيذي
    محمد فهد الصاوي
    موبايل: 0594733431
    بريد الكتروني : mohammed.2090@hotmail.com
    فاكس : 6756267


    من مواضيع العضو :
    عقارات ذات صلة :