1. عقارات الشرقية

    عقارات الشرقية

    ‏26 ابريل 2011
     

    وافقت وزارة التجارة والصناعة السعودية على تأسيس شركة تمكين للاستثمار والتطوير العقاري برأسمال 115 مليون ريال.

    وأوضح وكيل الوزارة للتجارة الداخلية حسان بن فضل عقيل أن رأس مال الشركة مقسم إلى 11.5 مليون سهم، وتبلغ القيمة الاسمية للسهم 10 ريالات. وأضاف أن المؤسسين اكتتبوا في جميع أسهم الشركة التي تتخذ من مدينة الدمام مقراً لها.

    وتتمثل أغراض الشركة في: شراء الأراضي لإقامة المباني عليها واستثمارها بالبيع نقداً أو تقسيط أو الإيجار لصالح الشركة، تملك الأراضي والعقارات لحساب الشركة ، إدارة وصيانة المباني السكنية والتجارية، إنشاء معارض تجارية وصناعية بغرض بيعها أو تأجيرها لصالح الشركة، تأسيس وتملك الفنادق والمستشفيات والأسواق التجارية والمرافق الصحية والترفيهية والسياحية واستثمارها وتطويرها وإدارتها وتشغيلها وصيانتها، تطوير وإدارة وصيانة العقارات.
    وسوف تكون مدة الشركة 99 عاما من إعلان تأسيسها، ويجوز إطالة هذه المدة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية ولا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.

    ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من خمسة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، واستثناءً من ذلك تعين الجمعية التأسيسية أول مجلس إدارة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تأسيس الشركة.

    وتأتي الموافقة على تأسيس هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع روافد الدخل الوطني وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.
    من مواضيع العضو :
    عقارات ذات صلة :