1. shrook

    shrook

    ‏14 مارس 2012
     

    شقق وفلل فى كافة مناطق بلبنان باقساط ميسره تصل لغاية 100 شهر

    لمن يرغب بتملك عقار فى لبنان




    لدينا العديد من المشاريع العقارية فى كافه مناطق لبنان .
    هى عباره عن شقق وفلل ضمن مجمعات سكنية متكاملة الخدمات وباقساط ميسره تصل لغاية 100 شهر
    بعض المشاريع ذات اطلاله جبلية خلابه وبعضها ذو اطلاله مباشره على البحر

    ومن مشاريعنا :

    1-مجمعات فلل :
    1- مجمع فلل الدبية .
    2- مجمع فلل الرميله .
    3- مجمع فلل بحمدون .
    4- مجمع فلل عالية .
    5- مجمع فلل الجيه .
    6- مجمع فلل حمانا .

    2-مجمعات شقق سكنية :
    1- مجمع شقق بتاتر .
    2- مجمع شقق جدرا.
    3- مجمع شقق مجدليون .
    4- مجمع شقق الشبانية .
    5- مجمع شقق الجيه .

    للاستفسار والاستعلام يرجى الاتصال :
    شروق الغنام
    00971507699260
    shrook@greenvalleyuae.com
    من مواضيع العضو :
    عقارات ذات صلة :
  2. ديكورات

    ديكورات

    ‏14 مارس 2012
     
    رد: شقق وفلل فى كافة مناطق بلبنان باقساط ميسره تصل لغاية 100 شهر

    التحذير من معاملات التقسيط الربويه

    يا أيها الذين امنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَإِنْ تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُءُوسُ أَمْوَالِكُمْ لَا تَظْلِمُونَ وَلَا تُظْلَمُونَ (البقرة 278-279)


    يا أيها الذين امنوا لا تأكلوا الربا أضعافاً مضاعفه واتقوا الله لعلكم تفلحون130 وَاتَّقُوا النَّارَ الَّتِي أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ (131) وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (132)





    يا أيها الذين امنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَإِنْ تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُءُوسُ أَمْوَالِكُمْ لَا تَظْلِمُونَ وَلَا تُظْلَمُونَ (البقرة 278-279) { يأَيُّهَا الذين ءَامَنُواْ اتقوا الله وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الربا } واتركوا بقايا ما شرطتم على الناس من الربا . { إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ } بقلوبكم فإن دليله امتثال ما أمرتم به . روي : أنه كان لثقيف مال على بعض قريش، فطالبوهم عند المحل بالمال والربا . فنزلت .
    { فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مّنَ الله وَرَسُولِهِ } أي فاعلموا بها، من أذن بالشيء إذا علم به، وقرأ حمزة وعاصم في رواية ابن عياش «فآذنوا» أي فاعلموا بها غيركم، من الأذن وهو الاستماع فإنه من طرق العلم، وتنكير حرب للتعظيم وذلك يقتضي أن يقاتل المربي بعد الاستتابة حتى يفيء إلى أمر الله، كالباغي ولا يقتضي كفره . روي : أنها لما نزلت قالت ثقيف لا يدي لنا بحرب الله ورسوله . { وَإِن تُبتُمْ } من الارتباء واعتقاد حله . { فَلَكُمْ رُءوسُ أموالكم لاَ تَظْلِمُونَ } بأخذ الزيادة . { وَلاَ تُظْلَمُونَ } بالمطل والنقصان، ويفهم منه أنها إن لم يتوبوا فليس لهم رأس مالهم وهو سديد على ما قلناه، إذ المصر على التحليل مرتد وماله فيء :

    يا أيها الذين امنوا لا تأكلوا الربا أضعافاً مضاعفه واتقوا الله لعلكم تفلحون130 وَاتَّقُوا النَّارَ الَّتِي أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ (131) وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (132) { ياأيها الذين ءَامَنُواْ لاَ تَأْكُلُواْ الربا أضعافا مضاعفة } لا تزيدوا زيادات مكررة، ولعل التخصيص بحسب الواقع . إذ كان الرجل منهم يربي إلى أجل ثم يزيد فيه زيادة أخرى حتى يستغرق بالشيء الطفيف مال المديون . وقرأ ابن كثير وابن عامر ويعقوب «مضعفة» . { واتقوا الله } فيما نهيتم عنه . { لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ } راجين الفلاح .
    { واتقوا النار التي أُعِدَّتْ للكافرين } بالتحرز عن متابعتهم وتعاطي أفعالهم، وفيه تنبيه على أن النار بالذات معدة للكافرين وبالعرض للعصاة . { وَأَطِيعُواْ الله والرسول لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ } أتبع الوعيد بالوعد ترهيباً عن المخالفة وترغيباً في الطاعة، ولعل وعسى في أمثال ذلك دليل عزة التوصل إلى ما جعل خبراً له .
    أيها المؤمنون والمؤمنات...
    الآيات التي نتاولها اليوم من أوامر الله تعالى للمؤمنين، لها علاقة وطيدة بحياة الإنسان في عالم الاقتصاد اليوم.
    وذلك أن هاتين الآيتين صرحتا بنهي خاص، عن نوع من المعاملات شائع في دنيا الناس اليوم.فقد خص القرآن هذا النهي دون غير من المعاملات الكثيرة المحرمة، التي جاءت السنة الشريفة وبينتها للناس.
    الربا نوعان: ربا النسيئة، وربا الفضل
    ربا النسيئة : فهو زيادة الدين في نظير الأجل، وهو ربا الجاهلية الذي كانوا يتعاملون به، فكان الرجل إذا أقرض آخر على أجل محدد، فإذا جاء الأجل ولم يستطع الأداء قال له : تدفع أو ترابي فيزيده في نظير زيادة الأجل.
    ربا الفضل هو الزيادة في بيع بعض الأعيان: عن عبادة بن الصامت قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " الذهب بالذهب. والفضة بالفضة. والبر بالبر. والشعير بالشعير. والتمر بالتمر. والملح بالملح. مثلا بمثل. سواء بسواء. يدا بيد. فإذا اختلفت هذه الأصناف، فبيعوا كيف شئتم، إذا كان يدا بيد ".‏[ أخرجه مسلم (1587) ك المساقاة، باب الصرف وبيع الذهب بالورق نقدا ]
    يدخل في ذلك: الفوائد المصرفية، والقروض البنكية (الشراء عن طريق البنوك)، كل المعاملات التي فيها فوائد، ويدخل فيه شراء الذهب بالتقسيط، وبيع العملات دون تقابض.
    الخطبة الثانية:
    1) أكل الربا يعرض صاحبه لحرب الله ورسوله، فيصير عدوا لله ورسوله قال الله تعالى " ‏فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله وإن تبتم فلكم رؤوس أموالكم لا تظلمون ولا تظلمون " .
    قيل المعنى :إن لم تنتهوا فأنتم حرب لله ولرسوله، أي أعداء. ‏
    فهي الحرب بكل صورها النفسية والجسدية، وما الناس فيه الآن من قلق واكتئاب وغم وحزن إلا من نتاج هذه الحرب المعلنة لكل من خالف أمر الله وأكل بالربا أو ساعد عليها، فليعد سلاحه إن استطاع، وليعلم أن عقاب الله آت لا محالة إن آجلا أو عاجلا، وما عهدك بمن جعله الله عدوا له وأعلن الحرب عليه رب سلم سلم .
    2) آكل الربا وكل من أعان عليه ملعون .
    قال صلى الله عليه وسلم " آكل الربا، وموكله، وكاتبه، وشاهداه، إذا لمسوا ذلك، والواشمة، والموشومة للحسن، ولاوي الصدقة، والمرتد أعرابيا بعد الهجرة، ملعونون على لسان محمد يوم القيامة " واللعن هو الطرد من رحمة الله تعالى .
    3) أكل الربا من الموبقات
    قال الله تعالى : " الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس "
    4) ظهور الربا سبب لإهلاك القرى ونزول مقت الله
    قال صلى الله عليه وسلم: " إذا ظهر الزنا والربا في قرية فقد أحلوا بأنفسهم عذاب الله " أخرجه الطبراني في الكبير الحاكم في المستدرك عن ابن عباس.
    5) مآل الربا إلى قلة وخسران .
    عن ابن مسعود عن النبي صلى الله عليه وسلم قال " ما أحد أكثر من الربا إلا كان عاقبة أمره إلى قلة " رواه ابن ماجه والإمام أحمد.