1. الساهر

    الساهر

    ‏26 مايو 2011
     

    أنجزت الشركة المنفذة لإعادة تأهيل البنية التحتية لمشروع إسكان فلل الرصيفة بمكة المكرمة المتعثرة 80% من إجمالي المشروع. وتقوم الشركة حاليًا بتمديدات المياه وقنوات الصرف الصحي والرصف والإنارة والسفلتة للفلل المتبقية والبالغ عددها 1236 فيلا تمهيدًا لتسليم المشروع لوزارة المالية في شهر رمضان المبارك. وعلمت “المدينة” أن وزارة المالية وصندوق التنمية العقاري لا يزالان يدرسان عدة خيارات من ضمنها إجراء مزاد علني وتوزيع عوائد المزاد على المسجلين في قوائم الانتظار، والخيار الثاني توزيعها على المواطنين المتقدمين لطلب قروض من صندوق التنمية العقاري مباشرة، والخيار الثالث توزيعها على المواطنين الذين أزيلت عقاراتهم في المشاريع التطويرية التي شهدتها مكة المكرمة مؤخرًا.

    من جهته قال نائب رئيس المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة بشيت بن حمد المطرفي: إن ترك هذه الفلل طوال هذه السنوات الطويلة محسوب في عمرها الافتراضي مشيرًا إلى أنه يتعين على وزارة المالية أو وزارة الإسكان أن تتصرف وبسرعة لإنهاء وضع هذه الفلل التي مضى على إنشائها عشرات السنين تلبية لحاجات المواطنين الراغبين في الحصول على سكن مريح والتقليل من طوابير الانتظار سواء في صندوق التنمية العقاري أو الإسكان الميسر. وأبان أن هذا المشروع سوف يسد ثغرة كبيرة في مجال توفير السكن في مكة المكرمة.

    من جهة أخرى نفى مصدر في وزارة الإسكان إمكانية أن تتولى الوزارة المشروع مشيرًا إلى أنها أنشئت قبل عدة سنوات وكانت تحت إشراف وزارة المالية، لافتًا إلى أن الوزارة بصدد تخصيص أراضٍ في مكة المكرمة لإنشاء وحدات سكنية للمواطنين.
    من مواضيع العضو :
    عقارات ذات صلة :